الخميس، 22 نوفمبر 2012

مواضيع هامة للجمال -



اسرار العطور

مهمة العطور ان العطر يحيطك برائحة تنعشك . فالعطر يمدك بالبرودة ايام الصيف كذلك عندما تدلكين جسمك بعد الحمام بقطعة من القطن مغموسة بماء الكلونيا فهذا يعدل حرارة جسمك ويقيكِ من ضرر الانتقال من جو الحمام إلى الجو الخارجي البارد. العطر ونوعية البشرة ضعي في اعتبارك ان البشرة الجافه تمتص الزيوت في العطور لذلك تذهب رائحة العطربسرعه . أما البشرة الدهنية فهي أكثر احتفاظاً بالعطر ورائحته . العطور في الصيف يكون الجلد زاخراً بالحمضيات والدهنيات في الجو الحار , ويساعد الدهن العطر على البقاء مدة اطول أما الحمضيات فتجعله أكثر حدة لذلك من الأفضل استخدام عطر خفيف في الصيف . العطور والشخصيه الفتيات الصغيرات السن يناسبهن العطر المصنوع من الزهور . أما النساء الأكبر سناً فيناسبهن العطر الأثقل والأقوى .أما العطور المعتمدة على الأعشاب الخضراء فهي تناسب الشخصيه الرياضيه . العطور والطعام لا تضعي العطور بعد تناول الأطعمة الحارة مثل البصل والثوم والسمك والكاري . كل هذه الأطعمه تصل إلى البشره وتؤثر على رائحة العطر . العطور والنفسية لا تضعي العطور وانت في حاله نفسيه سيئه أو تعانين من ضغوط معينه وتوتر عصبي .في هذه الحالة تؤثر العطور بشكل مباشر على الأعصاب ذات الصلة بحاسة الشم .

اسرار المكياج والعطور هنا ، تشقق الشفاه.الأسباب والعلاج ، حلول لعلاج الهالات السوداء ، الاتيكيت في وضع المكياج

عنقك .... لاتهمليه

بشرة العنق خالية من الغدد الدهنية .... لذا يجب الاهتمام بها وكل مايطبق على بشرة الوجه يطبق ايضا على بشرة العنق حتى تبعدي عنه شبح التجاعيد ....

وخبراء التجميل يؤكدون ان وجهك ينتهي عند اسفل العنق فيجب العناية بالعنق تماما مثل الوجه ( القناع والجل والميلك والكريم المرطب والمساج ) هذا كله كما يستعمل للوجه ايضا يستعمل للعنق والا سوف تلاحظي تجاعيد او تغير في لون بشرة العنق ( الى اللون الغامق ) ....

بدليل اذا كان يوجد اي واحدة منكن تشكو من تغير لون العنق ما عليها الا عمل تقشير للوجه والرقبة وبعدها سوف تلاحظ تحسن في لون العنق ..... ومع الاستمرار يكون لون العنق موحد مع لون الوجه ....


الاستخدام الجيد للمكياج يحافظ على بشرتك

من المعروف أن البشرة لا تمتص إلا القليل من المستحضر الذي يتم استخدامه، لهذا ينبغي عدم الإكثار من الكمية المستخدمة من مستحضرات التجميل كيلا تسد المسامات وتحرمها من تبادل الغازات، مما يؤدي إلى فقدان تألقها ولهذا تصاب بالاضطرابات وتشيخ قبل الأوان.
وتساعد العناية اليومية نظافة البشرة على استمرار حيويتها، لأن النظافة المستمرة تخلص البشرة من الفضلات والمواد المتراكمة عليها والعالقة بها.
وتجدر الإشارة إلى أن البشرة تحتاج إلى التغذية الجيدة، والنظافة التامة إضافة إلى ذلك فإن مستحضرات التجميل المناسبة تساعد على ضمان استمرار حيويتها، ومنها نذكر:
المنظف: قد لا يستطيع المرء تنظيف البشرة جيداً بالماء والصابون، ولهذا فقد تم ابتكار أنواع عديدة من المستحضرات التي تحتوي على مواد تساعد على إزالة بقايا المكياج، وتخلص البشرة من الفضلات والمفرزات المتراكمة عليها، وهي تعرف بالمستحضرات المنظفة للبشرة.
المرطب: يساعد هذا النوع من مستحضرات التجميل على ترطيب البشرة، لأن الجفاف من ألد أعداء البشرة، وهو يعمل على المحافظة على رطوبتها ونعومتها.
إرشادات
ـ ينبغي اختيار لون الأساس المناسب.
ـ في الصباح يستعمل الأساس الأخف لوناً من لون البشرة.
ـ إذا كانت البشرة جافة ينصح باستعمال الأساس السائل.
ـ إذا كانت البشرة دهنية ينصح باستعمال الأساس السميك.
ـ يجب الاهتمام بالحماية التي يوفرها المستحضر الواقي من أشعة الشمس بحيث لا يقل SPF عن 10%.
ـ قبل استخدام المكياج، يتم وضع طبقة من الكريم المرطب، وعند توزيع كريم الأساس على البشرة توضع كمية منه في راحة اليد، ويتم فركها بالأصابع حتى تكتسب درجة مماثلة لدرجة حرارة الجسم، ومن ثم يتم توزيعه على الوجه بحركات خفيفة.
ـ ينصح باستعمال البودرة الشفافة بلون يناسب البشرة. لأن البودرة تثبت المكياج. وينبغي نثر البودرة بواسطة الفرشاة.

اسرار المكياج والعطور هنا ، تشقق الشفاه.الأسباب والعلاج ، حلول لعلاج الهالات السوداء ، الاتيكيت في وضع المكياج

تشقق الشفاه.. الأسباب والعلاج

يغطي الشفاه نسيج جلدي في جزئها الخارجي، وبطانة مخاطية في جزئها الداخلي، والمعروف أن الشفاه ترطب عادة من إفرازات الغدد الملحقة بالبطانة المخاطية الداخلية لغشاء الفم التي تفرز اللعاب الذي يساعد على ترطيب الشفاه بصفة دائمة ويمنع حدوث أي نوع من التجفف بها.


وتتكامل البطانة المخاطية -حسب مجلة الصحة والطب، مع الغشاء المخاطي للبطانة الداخلة لغشاء الفم وتتأثر الشفاه بعدة أمراض ومتغيرات فسيولوجية فيحدث التشقق.
والأمراض التي تصيب الشفاه بعضها موضعي يتعلق بالفم والغدد الملحقة به، والبعض الآخر جهازي يتعلق بأمراض باطنية عديدة. ومن الأسباب الموضوعية:
-إن بعض عادات الطعام قد تؤدي إلى تشقق الشفاه مثال ذلك: كثرة تناول الأطعمة المالحة أو الحادقة تؤثر على تماسك جلد الشفاه، وكذلك فإن استعمال الصابون العادي على الشفاه قد يؤدي إلى هذا النوع من التجفف والتشقق.
-التعرض للهواء الجاف بغض النظر عن درجة حرارة الجو فإذا كان الهواء خارج المنزل حارا أو مغبرا فإنه يؤدي إلى الجفاف.
-وتتأثر الشفاه عند نقص عدد من الفيتامينات خاصة تلك المكونة لمجموعة الفيتامين ب المركب وفيتامين د وفيتامين ج.
-وللتدخين المفرط دور في إحداث الجفاف.
-واستخدام بعض الأدوية المضادة لمستقبلات الكولين مثل الأتروبين ومشتقاته كالباسكوبان يؤدي إلى التشقق، وكذلك بعض الأمراض التي تصيب الغدد اللعابية وتعيق عملها.
-تتأثر الشفاه بشكل خاص بعدد كبير من الحميات المصاحبة لالتهابات ذات الرئة وبعض الفيروسات التي تصيب الجلد في هذه المنطقة مثل الهربس البسيط كما تتأثر بأمراض جلدية مثل الصدفية.
أما الأمراض الجهازية التي تؤدي إلى التشقق فإنها:
- بعض إصابات الأمعاء خصوصا الالتهابات الطفيلية وحالات ارتجاع الحمض المريئي وكذلك بعض إصابات المعدة ويساعد على حدوث الجفاف في مثل هذه الحالات كثرة عودة الحامض إلى تجويف الفم.
- داء البول السكري غير المسيطر عليه.
- أمراض الهزال والوهن العام مهما كانت أسبابها.
- الفشل الكلوي وفقر الدم المزمنين.
وينصح بمراجعة طبيب الأمراض الباطنية الذي سوف يجري فحصا كاملا يتأكد من عدم وجود أسباب جهازية تؤدي إلى ذلك، وبعدها على المريضة إن تعرض نفسها على طبيب أمراض جلدية للمساهمة في استثناء أو تثبيت احتمالات أمراض جلدية مؤدية إلى هذا الوضع يفضل في مثل هذه الحالة معالجة السبب إن وجد والقضاء عليه إذا أمكن، وإذا لم يكن هناك سبب واضح فإن الأفضل استعمال أي من الكريمات أو الدهانات المرطبة لجلد الشفاه وأفضلها على الإطلاق الكريمات أو الدهانات المائية الأساس حيث يستعمل مساء قبل النوم كذلك يمكن استعمال مرهم الفيزالين، أو زبدة الكاكاو المتواجدة في عدد كبير من الأدوية الموجودة في الصيدليات

بالليمــون جمــالكِ يــــدوم

قال الأقدمون أن العلاج الأفضل للصحة وسر أسرار الجمال هو الجلوس في طست فاكهه .. وعرف الليمون منذ القدم بتأثيراته العلاجية . وبمجرد أن تشمي رائحته ترتفع معنوياتكِ وينشرح صدركِ ، كما يؤكد ذلك خبراء العلاج بروائح النباتات العطرية . ولا يقتصر دور الليمون فقط على جعل روحكِ المعنوية افضل فهو يؤدي دور المادة المقوية للبشرة والمغذية لها . واستخدامه يؤودي إلى انكماش المسام الواسعة كما يستخدم لعلاج البقع على البشرة وهو غني بفيتامين ( c ) .. مضاد للتجاعيد : علاج قديم للتجاعيد ويستخدم مباشرة على البشرة ويفضل تركه لمدة ساعتين أو ثلاث ساعات وذلك عند التدليك بزيت الزيتون وعصارة الليمون . والليمون مفيد في إذابة الخلايا الميتة للبشرة . كما يمنحها نعومة فائقة ويجعلها اكثر تألقاً .. ويمكن استخدامه لعلاج الثؤلول والشامات .... مخاطر الليمون : زيت الليمون يمكن أن يستخدم في مناسبات محدودة لأنة يستطيع حرق البشرة ، لذا يستخدم بعقل وحكمه . فلا تستخدميه ثم تخرجي تحت أشعة الشمس مباشرة فقد يؤدي إلى ظهور بقع على البشرة . الليمون علاج الدهون في الردفين والساقين : لليمون قدره رائعة على تشكيل خط دفاع آخر لحماية الجمال من كابوس تراكم الدهون ، فالليمون علاج جيد لتخليص البشرة من السموم . فهو يحمي البشرة وينشط الكليتين لتخلص من انحباس السوائل في الجسم وتراكم الدهون في الردفيين والساقين . لذلك يمكن تطهير جسمكِ من الداخل بشرب كوب ماء ساخن مع الليمون . افضل معالج للشعر : عصير الليمون يذيب الدهون وينظم الغدد المفرزة للدهون وهو يعد المادة المثالية للشامبو لعلاج تزييت الشعر . ولكن اختاري الذي يحتوي على الليمون الحقيقي .. وتجنبي الشامبو الذي تفوح رائحته بالليمون فقط ...

اسرار المكياج والعطور هنا ، تشقق الشفاه.الأسباب والعلاج ، حلول لعلاج الهالات السوداء ، الاتيكيت في وضع المكياج

وصفات طبيعية لجمال عينيك
ليس غريباً أن يكون للعيون مكانة بارزة فى وصف جمال النساء وفى قصائد الشعراء فهى ليست عضوا للرؤية فحسب، ولكنها أيضاً عضو جمالى له جاذبيته الخاصة فيما ينطق به من نظرات..وفيما يظهر به من ألوان.. وفيما يزينه كذلك من حواجب ورموش وأجفان.
ومن المسلم به أننا لا نستطيع أن نغير شكل أعيننا لتكون أجمل مما هى عليه ، لكن من الممكن للمرأة أن تضيف لمسات من الجمال لعينيها فتبرز جمالها. كما يمكنها أيضا حل أى من مشكلات العيون الجمالية التى يمكن أن تواجهها حيث يقدم لها خبراء التجميل بعض الوصفات الطبيعية التى تساعدها فى ذلك ..
ـ لتبييض جلد العينين:
كثيرا ما تشكو الفتيات من وجود اسوداد بالجلد أسفل العينين أو ما يسمى بالهالات الغامقة.. وعلاج هذه المشكلة سهل ميسور.. وذلك بالمداومة على عمل كمادات من شرائح الخيار الطازج للعينين.. وذلك بتغميض العينين ، ووضع شريحة الخيار فوق كل عين بحيث تلامس الجلد المحيط بالعين. مع الاسترخاء لمدة 15 دقيقة.كما يمكن علاج هذه المشكلة بوسائل أخري، مثل:
ـ كمادات عصير النعناع.
ـ كمادات شرائح البطاطس (كبديل لشرائح الخيار.
ـ دهان الهالات الغامقة بخليط مكون من ملعقة صغيرة من زيت اللوز وربع ملعقة صغيرة من عصير النعناع .
ـ كمادات شاى دافئ لمدة 10 دقائق تليها كمادات شاى باردة لمدة 5 دقائق.ولا تنسى أن من اهم طرق علاج هذه الهالات تجنب الإجهاد النفسى أو الجسماني، وأخذ قسط كاف من النوم، والاهتمام بتناول غذاء صحى متوازن فى عناصره الغذائية وغنى بالحديد على وجه الخصوص..
لعلاج التورم تحت العينين:
تعانى بعض النساء من التورم الذى يظهر تحت العينين ، ويرى المختصون أن هذا قد يرجع لأسباب بسيطة منها : قلة النوم ، أو كثرة النواح أو البكاء، أو احتجاز كمية من الماء بالجسم لأى سبب قد يتعلق بوجود مرض بالكلية.ويمكن العمل على زوال هذا التورم بالمداومة على عمل كمادات للجلد المتورم بهذه العجينة المكونة من:
- أوراق نعناع طازجة.
- شرائح خيار طازجة.
- أوراق كزبرة.
- أوراق شاي
- وصفات أخري:
ـ كمادات للعين بمحلول ملح دافئ .
ـ مسح العينان بالماء المثلج.. ثم تجفف .
ـ وضع شريحة من البطاطس على كل عين مع الاسترخاء.
ـ لعلاج التجاعيد حول العينين:
تتعرض زاوية العين الخارجية لظهور التجاعيد بصورة أكثر من غيرها من مناطق الوجه وذلك لتعرض الجلد بهذه المنطقة للشد المتكرر أثناء تعبيرات الوجه المختلفة كالضحك مثلاً.ويساعد استعمال الوصفة التالية بصفة منتظمة على تليين الجلد بهذه المنطقة مما يجعله أشد مقاومة لظهور التجاعيد والانكماشات.
ـ المكونات:2 ملعقة كبيرة من اللانولين + 1 ملعقة صغيرة من زيت اللوز.
ـ التحضير والاستعمال:يسخن اللانولين على نار هادئة حتى يذوب، ثم يضاف إليه زيت اللوز، ويقلب الاثنان جيداً حتى تتكون عجينه متماسكة. تدهن منطقة التجاعيد بهذه العجينة يومياً ، مع مراعاة ألا يصل المستحضر إلى فتحة العين

كيف تختارين لون أحمر الشفاه المناسب !!

الشفاه هي المنطقة الوحيدة في الوجه التي تتيح لك التلاعب بالألوان . أفضل طريقة لاكتشاف اللون المناسب لك هي تجربته . على كل حال ، إليك فيما يلي بعض الإرشادات تساعدك على اختيار اللون المناسب :

- إذا كانت بشرتك غامقة اللون يتوفر لك أكبر قدر من المرونة . اللون الخوخي، ولون الشوكولا ، واللون الأحمر ، واللون الأزرق ، واللون البرتقالي – جميعها تناسب بشرتك ( عموما ، لون البشرة الأغمق يناسبه لون حمرة أغمق ، ويجعله يبدو جميلا ) .

- لون البشرة المتوسط به مسحة ذهبية خافتة تناسبه جميع الألوان .

- جميع درجات اللون الأحمر تناسبك . اللون الأرجواني الموضوع على أساس بني ، أو لون العليق ، أو اللون البني الفاتح يناسبك كثيرا .

- إذا كان لون بشرتك فاتحا ، استعملي اللون العاجي ، أو البيج ، أو المرجاني ، أو زهري فاتح . يمكنك استنباط اللون المناسب الذي يجعلك تبدين جميلة .

إجعلي شفتيك تبدوان رقيقتين
يعطينا جون نيلسون طريقة رائعة لجعل الشفتين تبدوان رقيقتين
يعطي جون نيلسون من بوتيك شو أومورافي نيويورك جميع أنواع ارشادات وأسرار التجميل ، وهو يقوم بعمله مستخدما منتجات شو أومورا . يشرح جون فيما يلي كيف يمكن جعل الشفتين تبدوان أرق مما هما :
الخطوة الأولى - يقول جون أن الهدف هو تحييد الشفتين بتلوينهما بلون يحد من مظهرهما . ينصح بعدم استعمال قلم تحديد الشفاه (لأنه يبرز الشفتين) ، وباستعمال أحمر شفاه محايد بحيث لا يكون اللون كثيفا .

الخطوة الثانية – وضع أساس أو بودرة لتنظف الشفتين كي يلتصق أحمر الشفاه بالشفتين بصورة أفضل .

الخطوة الثالثة – استعملي فرشاة شفاه لوضع أحمر الشفاه على كل منطة الشفة مع عدم تجاوز خطوط حد الشفة الطبيعي .

لا تستعملي مستحضر تلميع الشفةلأنه يعكس الضوء ويجعل الشفاه تبدو أكبر . استعملي مستحضرات مطفية (غير لامعة) لا تعكس الضوء .

كثيرا ما يمتد أحمر الشفاه من تلقاء نفسه إلى خارج خط الشفاه. لذلك تجنبي استعمال أحمر الشفاه الطري أو اللامع . أحمر الشفاه غير اللامع (مات ) يثبت في مكانه عادة . إذا توفر لديك الوقت ، ضعي أحمر الشفاه طبقة فوق طبقة : أولا ضعي على شفتيك أساسا منظّفا . ثم حددي شفتيك بقلم لونه يماثل لون أحمر الشفاه الذي تستعملينه . قومي بتعبئة داخل حدود الشفاه بأحمر الشفاه ، واستعملي لذلك فرشاة كي تكون التعبئة دقيقة ولا تتجاوز حدود الشفاه . جففي الشفاه ، ثم ضعي بودرة شفافة خفيفة على الشفاه لتثبيت اللون.

اسرار المكياج والعطور هنا ، تشقق الشفاه.الأسباب والعلاج ، حلول لعلاج الهالات السوداء ، الاتيكيت في وضع المكياج

حلول لعلاج الهالات السوداء

تسبب الهالات السوداء حول العينين مشكلة جمالية ونفسية، ولا يوجد لها علاج محدد حتى الآن، وأسبابها قد تكون وراثية أو مكتسبة.
فقد يكون احتقان الأنف سبباً في اللون الداكن، وقد يكون السهر سبباً من الأسباب القوية في ظهور هذه الهالات السوداء، وكذلك قلة الرياضة، أو التدخين أو الضغط النفسي أو التهيج العصبي، أو الانقباض الوعائي الدموي، أو التعرض الزائد لأشعة الشمس أو الدورة الشهرية أو الحمل أو الإمساك أو غير ذلك.
وكان أبسط الحلول للتخلص من تلك الهالات هو ما أكده خبراء التجميل بأن البطاطا المبشورة تساعد على ازالة الهالات السوداء حول العينين لأنها تحتوي على الانزيم الذي يستخدم في المستحضرات التجميلية مثل تفتيح لون البشرة.
وتعتبر طريقة الاستخدام سهلة وعملية كما يقول الخبراء، فما عليك إلا أن تضعي مبشور البطاطا في الخلاط ثم تقومي بتصفية الأجزاء الجامدة المتبقية من خلال القماش الرقيق (قطعة شاش) ثم ضعي العصير والسائل، حسب أخبار اليوم، على الجزء المراد أسفل العين مع تسرب العصير إلى العين ثم اتركيه لمدة تتراوح بين 15 إلى 20 دقيقة ثم قومي بتنظيف الآثار النشوية المتبقية على الوجه.
ومن جانب أخر هناك الكثير من الاقتراحات والحلول التي تساعدك على تخفيفها:
- الرياضة في الهواء الطلق تزيد من مستوى الأكسجين في الدم الذي يعطيه اللون الأحمر الزاهي ويكسب الجلد لوناً وردياً.
- احرصي على النوم باكراً لأن كل ساعة نوم قبل العاشرة ليلاً تفيد الجمال بشكل مضاعف مقارنة بالنوم بعد منتصف الليل.
- عدم التدخين، لأن النيكوتين يؤدي إلى قبض الأوعية الدموية، مما يؤدي إلى تلونات جلدية داكنة، وكذلك تؤدي المركبات الكربونية إلى تقليل كمية الأوكسجين في الدم، فيصبح لون الجلد مضطرباً.
- عدم التعرض لأشعة الشمس مدة طويلة، فإن كان لا بدَّ من ذلك، ففي طرفي النهار، وإن كان غير ذلك فيوضع كريم يصفي أشعة الشمس الضارة.
- غسل المكياج عن الوجه قبل النوم.
- استخدام كريم يفتح لون البشرة.
- تناول كميات كبيرة من الماء أو السوائل على هيئة عصائر فواكه طبيعية وتجنب المواد الغريبة على الجسم والبشرة مثل الألوان الصناعية الموجودة في المشروبات الغازية والأطعمة والمعلبات. التقليل من المقليات والأطعمة المعلبة أو المجمَّدة.
- إذا كان اللون الأزرق يسود حول عينيك فيفضل في هذه الحالة عدم اللجوء إلى حاجب الهالات التقليدي واستبداله بمستحضر عناية ملوّن يتولى علاج محيط العين طوال النهار بفضل مكوّناته النباتية وإخفاء ذلك اللون الكريه الذي يزيد من مظاهر التعب. يكفي وضع هذا المستحضر بلمسات صغيرة ومن ثم تمسيده نحو الخارج للحصول على مظهر طبيعي تماماً.
هذا ومن جانب آخر، وإذا لم تزل هذه البقع بالعلاج أو الراحة، فلا بد من الاستعانة بمستحضرات التجميل والماكياج لإخفائها أو التخلص منها نهائياً بواسطة الطريقة العلاجية الجديدة التي طورها العلماء الأميركيون.
وأوضح الباحثون أن هذه البقع التي تظهر تحت العين سببها كميات مفرطة من الصبغة الجلدية تحت العين أو التحسس أو وجود أوعية دموية صغيرة، وأشار إلى أن المناطق تحت الجفون تكون رقيقة وشفافة لذلك تبدو الأوعية الدموية المتوسعة والمتضخمة حولها على شكل بقع داكنة.
وكان الحل الوحيد هو إخفاؤها بمستحضرات التجميل إلى أن تم تطوير التقنية الجديدة كطريقة علاجية فعالة للتخلص من البقع الموجودة تحت العين، وهي تتمثل في أداة تبعث نبضات قصيرة من الضوء القوي مباشرة إلى المنطقة الجلدية الداكنة تحت العيون، بحيث يتم توقيت هذه النبضات الضوئية بدقة لتحمل المقدار الصحيح من الطاقة اللازمة لتقليص بعض الأوعية الدموية المحتقنة بالدم.
وأشار الخبراء إلى أن عملية إزالة الحلقات الداكنة حول العين تحتاج من ثلاث إلى خمس جلسات علاج، تستغرق كل جلسة عشر دقائق تقريباً. ولفت هؤلاء إلى أن هذا العلاج أثبت فعاليته عند نصف المرضى الذين خضعوا له، ولكنه لا يناسب أي شخص، لذلك لا بد من إجرائه تحت إشراف الطبيب


اسرار المكياج والعطور هنا ، تشقق الشفاه.الأسباب والعلاج ، حلول لعلاج الهالات السوداء ، الاتيكيت في وضع المكياج


القواعد الأساسية لماكياج العيون

كثيرات لا يعرفن الطريقة الصحيحة لعمل الماكياج وبعضهن لا يجدن الوقت الكافي لعمل الماكياج بسبب المشاغل العديدة للمرأة. فيما يلي نقدم لك القواعد الأساسية لعمل الماكياج، كما نقدم طريقة سهلة وبسيطة لوضع الماكياج في دقيقة واحدة.
القواعد الأساسية لماكياج العيون
1- يجب عدم استخدام مرطبات حول منطقة العين قبل عملية الماكياج.
2- إذا كانت تحيط بالعين هالات سوداء لابد من استخدام كريم إخفاء العيوب (الكنسيلر) الذي يساعد على تخفيف الهالات.
3- اختيار النوع الجيد من الكحل المقاوم للماء.
4- اختيار ظل العيون الذي يحتوي على مادة السيلكون والشمع.
5- اختيار المسكرا الجيدة المقاومة للماء.
الأدوات المستخدمة لوضع الماكياج
1- ظل بودرة.
2- ماسكرا.
3- كريم أساس.
4- فرشاه صغيرة لتظليل وتوزيع اللون.
5- بودرة وجه.
6- قلم كحل لداخل العين.
أسرع طريقة لوضع ماكياج العيون
1- نضع نقاط خفيفة من كريم الأساس ونوزعها بالأصبع أو بالأسفنجة الخاصة بالكريم الأساس وهو الأفضل.
2- نضع بودرة لتثبيت الكريم.
3- نضع الظل بحيث نضع طبقة حول الجفن بلون خفيف بعد توزيع اللون الغامق بحسب الرغبة.
4- نرسم الآي لينر خطا خفيفا بمحاذاة منبت الرموش من أسفل وحتى الزاوية الخارجية وهكذا من أعلى.
5- نرسم العين من الداخل بالكحل.
6- نضع الماسكرا على الرموش العليا وننتظر لثوان حتى نضع طبقة أخرى.

اسرار المكياج والعطور هنا ، تشقق الشفاه.الأسباب والعلاج ، حلول لعلاج الهالات السوداء ، الاتيكيت في وضع المكياج

الاتيكيت في وضع المكياج

إن وضع المكياج في الأماكن العامة له أصول‏ قد تغفلها المرأة فيؤثر ذلك على مظهرها أمام الناس‏، فقبل أن تهتمي بجمال وجهك عليك باتباع عدة نصائح حول اتكيت المكياج.
وأول الأخطاء الشائعة التي تقع فيها الكثيرات هي وضع المكياج في الشارع أو في أماكن العمل، وهذا التصرف قد يسبب استياء من حولها لأن من المفترض أن عمل المكياج شيء من خصوصيات المرأة فكيف تشيعه أمام الآخرين‏.
‏*‏ اختاري عطرك بعناية فليس من اللائق اختيار عطر نفاذ في مكان مغلق كالمطعم مثلا‏ لأن ذلك قد يسبب ضيقاً للآخرين‏.‏
‏*‏ إذا شعرت أثناء جلوسك مع الآخرين في أي مناسبة أو حفل انك في حاجة إلي إصلاح مكياجك فمن آداب اللياقة عدم إظهار ذلك بإخراج أدوات التجميل من حقيبتك‏، ففي هذه الحالة يمكنك القيام بهدوء دون لفت الأنظار لإصلاح المكياج في المكان المخصص لذلك‏.‏
‏*‏ إذا صادف وجلست أمام مرآة في مطعم مثلا فمن آداب اللياقة ألا تبالغي في النظر إلى المرآة وتهذيب شعرك أمام الآخرين‏.
‏*‏ أثناء تناولك الطعام يجب عدم التحدث والفم ممتلئاً مع ضرورة تجفيف الفم بلطف قبل وبعد شرب الماء باستخدام فوطة المائدة ولا خوف من اتساخ الفوطة بالروج فهي مخصصة لذلك‏.
‏*‏ قد يشوه جمالك بعض التصرفات مثل العطس أو التثاؤب فإذا لم تستطيعي التحكم في منع مثل هذه المواقف ويمكنك استخدام المنديل وليس فوطة الطعام والاتجاه بالوجه بعيدا عمن حولك وعند التثاؤب يمكنك وضع باطن يدك اليمني أو ظهر يدك اليسرى على فمك‏.‏
والمناسبات تختلف بطبيعتها فليس من اللائق أن تخرج المرأة إلى سهرة أو عرس وتضع نفس مكياج الصباح‏، فلابد من الوضع في الاعتبار أن لكل مناسبة أسلوب وألوان للمكياج.
فإذا كانت بشرتك دهنية فيجب أن تضعي في حقيبتك دائما البودرة الشفافة واسفنجة فهي أفضل شيء لإزالة الدهون، وإذا كنت من صاحبات العيون الحساسة فيمكنك وضع قطرة للعين قبل عمل المكياج للخروج‏،‏ وإذا خرجت لتناول الطعام فيمكنك تثبيت الروج بوضع قليل من البودرة الشفافة بعد وضع الروج حتى لا يترك أثرا على الأكواب والفوط‏، وعند وضع كريم الأساس اختاري نفس درجة وجهك ولا تبالغي في وضع كريم الأساس حتى تظهري بمظهر لائق‏.

هناك 3 تعليقات:

  1. يرجى قراءة بلدي هيربيس علاج. مرحبا الجميع، أنا من فلوريدا الولايات المتحدة الأمريكية. أريد أن أشارك شهادتي للجمهور حول كيفية هذا الرجل العظيم دعا الدكتور محمد علاج الهربس بلدي. لقد كنت مريضا هيربيس لأكثر من سنة واثنين من أشهر وأنا في آلام حتى جئت عبر هذه السيدة عندما سافرت إلى هولندا لمقابلة الذي يحدث لمرة واحدة كان مريض الهربس، وشرحت كل شيء لها وقالت انها قال لي أن هناك هذا الطبيب العظيم التي تساعدها على علاج الهربس لها وأعطت لي عنوان بريده الإلكتروني بالنسبة لي في الاتصال وأنا فعلت كما أمرت. وقال لي الدكتور كم لشراء الأدوية العشبية الهربس وكيف سأحصل عليه، الذي فعلته. وانه ارسل لي الادوية العشبية من خلال أوبس كوريه الخدمة واستخدامه وفقا لتعليماته ولأعظم مفاجأة أنني أخذت الهربس الأدوية العشبية لمدة 2 أسبوع فقط و ها ذهبت لاختبار الهربس، لمفاجأتي العظمى ل أكد الطبيب لي على الهربس مجانا وقال إن أنا لم يعد لديك الهربس في نظام بلدي وحتى الآن لم أشعر أبدا أي آلام ولا أعراض الهربس، لذلك قلت يجب أن أشهد خير هذا الرجل لعامة الناس إذا كنت هناك ركوب الأمواج من هذه المشاكل الهربس أو أي مرض مميت أو مرض آخر لأنني سوف المشورة لك في الاتصال به على عمله البريد الإلكتروني:
    (herbalcure12@gmail.com) دردشة أو دعا ال واتساب +2349036036397 وأنا أؤكد لكم أنه سوف تساعدك تماما كما فعل بالنسبة لي بخير

    ردحذف
  2. يرجى قراءة بلدي هيربيس علاج. مرحبا الجميع، أنا من فلوريدا الولايات المتحدة الأمريكية. أريد أن أشارك شهادتي للجمهور حول كيفية هذا الرجل العظيم دعا الدكتور محمد علاج الهربس بلدي. لقد كنت مريضا هيربيس لأكثر من سنة واثنين من أشهر وأنا في آلام حتى جئت عبر هذه السيدة عندما سافرت إلى هولندا لمقابلة الذي يحدث لمرة واحدة كان مريض الهربس، وشرحت كل شيء لها وقالت انها قال لي أن هناك هذا الطبيب العظيم التي تساعدها على علاج الهربس لها وأعطت لي عنوان بريده الإلكتروني بالنسبة لي في الاتصال وأنا فعلت كما أمرت. وقال لي الدكتور كم لشراء الأدوية العشبية الهربس وكيف سأحصل عليه، الذي فعلته. وانه ارسل لي الادوية العشبية من خلال أوبس كوريه الخدمة واستخدامه وفقا لتعليماته ولأعظم مفاجأة أنني أخذت الهربس الأدوية العشبية لمدة 2 أسبوع فقط و ها ذهبت لاختبار الهربس، لمفاجأتي العظمى ل أكد الطبيب لي على الهربس مجانا وقال إن أنا لم يعد لديك الهربس في نظام بلدي وحتى الآن لم أشعر أبدا أي آلام ولا أعراض الهربس، لذلك قلت يجب أن أشهد خير هذا الرجل لعامة الناس إذا كنت هناك ركوب الأمواج من هذه المشاكل الهربس أو أي مرض مميت أو مرض آخر لأنني سوف المشورة لك في الاتصال به على عمله البريد الإلكتروني:
    (herbalcure12@gmail.com) دردشة أو دعا ال واتساب +2349036036397 وأنا أؤكد لكم أنه سوف تساعدك تماما كما فعل بالنسبة لي بخير

    ردحذف
  3. حياتي جميلة شكرا لك ، مين هلفر. الرب يسوع في حياتي كضوء شمعة في الظلام. لقد أظهرت لي معنى الإيمان بكلماتك. أعلم أنه حتى عندما بكيت طوال اليوم أفكر في كيفية التعافي ، لم تكن نائماً ، كنت عزيزة عليّ. اتصلت بالمركز العشبي الدكتور إتوا ، الذي عاش في غرب أفريقيا. صديق لي هنا في هامبورغ هو أيضا من أفريقيا. أخبرتني عن الأعشاب الأفريقية لكنني كنت عصبية. أشعر بالخوف الشديد عندما يتعلق الأمر بأفريقيا لأنني سمعت الكثير من الأشياء الفظيعة عنهم بسبب مسيحيتي. الله للتوجيه ، واتخاذ خطوة جريئة والتواصل معه في البريد الإلكتروني ، ثم الانتقال إلى واتساب ، سألني إن كنت أستطيع أن أتلقى العلاج أو أريد توصيله ، فقلت له إنني أريد أن أعرفه أنني أشتري التذكرة في 2 طرق لأفريقيا للالتقاء بالدكتور إتوا ، ذهبت إلى هناك ولم أسمع من الناس الذين رأيتهم هناك. براءات الاختراع والمرضى. إيتوا إله أرسل إلى العالم ، أخبرت راعي ما حول ما أقوم به ، القس بيل شير. لدينا معركة حقيقية مع الروح والجسد. العشق في نفس الليلة. صلى من أجلي وطلب مني أن أقود. قضيت أسبوعين و 2 يوم في أفريقيا في Dr Itua Herbal Home. بعد العلاج ، طلب مني أن ألتقي بممرضة لإجراء اختبار فيروس نقص المناعة البشرية عندما قمت بذلك. كان الأمر سالباً ، فطلبت من صديقي أن يأخذني إلى مستشفى مجاور آخر عندما وصلت ، كان الأمر سالباً. لقد كنت أكثر من اللازم مع النتيجة ، لكني سعيدة بداخلي. ذهبنا مع الدكتور إيتوا ، وأشكره ، لكني أشرح له أنني لا أملك ما يكفي لأعرب له عن تقديري ، لأنه يفهم موقفي ، لكنني أعدك أنه سيدلي بشهادته حول عمله الجيد. أشكر الله على صديقي العزيز ، إيما ، أعرف أنني أستطيع قراءة هذا الآن ، أريد أن أشكرك. شكرا جزيلا للدكتور Itua مركز العشبية. أعطاني تقويمه الذي وضعته على حائطي في منزلي. يمكن للدكتور Itua أيضا علاج الأمراض التالية ... السرطان ، فيروس نقص المناعة البشرية ، الهربس ، التهاب الكبد B ، التهاب الكبد ، مرض السكري ، سرطان المثانة ، سرطان القولون والمستقيم ، سرطان الثدي ، سرطان الكلى ، اللوكيميا ، Lun ، Fribroid ، العقم ، مرض باركنسون ، الالتهابية مرض الأمعاء ، Fibromyalgia ، واستعادة السابقين الخاص بك. يمكنك الاتصال به عن طريق البريد الإلكتروني أو whatsapp ، @ .. drituaherbalcenter@gmail.com ، رقم الهاتف .. + 2348149277967 .. وهو طبيب جيد ، والتحدث معه بلطف. أنا متأكد من أنه سوف يستمع لك أيضا.

    ردحذف