الخميس، 22 نوفمبر 2012

الطائف بالصور



26-01-2012
شهدت مدينة الطائف صبيحة حادثة تضاف إلى سجل حوادث العنف ضد الأطفال حيث أقدمت ربة منزل على قتل طفلتها بعد أن أشبعتها ضربا نقلت على أثره لمستشفى الملك فيصل بالطائف ولفظت أنفاسها الأخيرة هناك.
وتجري حاليا هيئة التحقيق والادعاء العام تحقيقات كاملة مع الأم التي قتلت الطفلة البالغة من العمر 7 سنوات لكشف ملابسات القضية كاملة بعد أن ألقت الجهات الأمنية القبض عليها واعترفت بأنها قامت بقتل الطفلة اليوم.
ومن الجدير ذكره أن حوادث العنف ضد الأطفال قد تصاعدت مؤخراً حيث نجحت شرطة محافظة الطائف، ممثَّلة في فريق عمل مكوَّن من شعبة التحرّيات والبحث الجنائي ومركز شرطة الفيصلية، في الكشف عن غموض فقدان الطفل “أحمد الغامدي وثبت حينها ضلوع زوجة والده في قتله وإخفاء جثته في كيس نفايات داخل عمارة مهجورة تمّ الوصول لها عن طريق الفريق الأمني،كما شهدت المحافظة العديد من الجرائم التي تم ارتكابها بحق الأطفال مؤخراً ونجحت الأجهزة الأمنية في كشف ملابساتها كاملة.
أدت جموع المُصلين بمسجد عبدالله بن عباس بالطائف عصر اليوم صلاة الميت على الطفلة “شموخ” المقتولة على يد والدتها، وشيعوا جثمانها، وذلك بحضور والدها وعدد من الأقارب، والذين خيم الحُزن عليهم جراء الفاجعة، فيما بدأت مراسم استقبال المُعزين بمنزل والد الطفلة الكائن بحي ابن سويلم.
ومن ناحيتها استنكرت الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان هذا السلوك الذي لا يمت لديننا الحنيف بصلة، ولا للقيم، فضلاً عن شرع الإنسانية، مؤكدةً أنه من الناحية الحقوقية والنظامية أصبح لدينا جهات ذات علاقة لمثل هذه القضايا التي ترتبط بحقوق الإنسان بشكل عام، وبحقوق الطفل بشكل خاص.
 
alt
 
alt
نسخة للطباعة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق